تشخيص ألماني

عاد الرئيس جورج بوش الابن إلى الواجهة من الباب الذي خرج منه… فأطلق رصاص اتهامات وزّعها هنا وهناك تجاوزت العرب إلى الأوروبيين ليكمل ما بدأه. والهدف إزاحة مسؤولية قرار غزو العراق عن كاهله، وهي مسؤولية ستلاحقه مثل كابوس مرعب، ومع أن إشعال شرارة الحرب واحتضانها تَمَّ عجنُها وخبزها وتسويقها في مطابخ السياسة الأميركية – البريطانية، وشاهد العالم أجمع ذلك الحِرص البغيض على الحرب، إلى درجة خلطه بالمعتقدات والسلام والديموقراطية، على رغم هذا يريد بوش الابن بعد خروجه من الساحة الهرب من المسؤولية، والقاء التهم في مذكراته هنا وهناك.
أفضل تشخيص لحالة الرئيس بوش الابن ما ذكره المتحدث باسم المستشار الألماني الأسبق غيرهارد شرودر عندما قال: «لاحظنا أن مستوى ذكاء الرئيس السابق لأهم دولة في العالم منخفض إلى حد بعيد، لذا كان من الصعب التفاهم معه». والتشخيص هنا يحمل الختم الألماني، والألمان معروفون بدقتهم، وحينما يكون رئيس أهم دولة في العالم «بذكاء منخفض إلى حد بعيد» إلى درجة صعوبة التفاهم معه – والوصف ديبلوماسي-، ولا يعني سوى الغباء أو مستوى عالٍ من الغباء، يعمّ بضرره الجميع تقريباً، وهو تسلط على المنطقة العربية مختاراً العراق نسفاً وحرقاً. بوش الابن اتهم شرودر بأنه دعمه لغزو العراق ثم تخلى عنه، وردَّ الأخير بأن هذا كذب، ولم يحدث. لا يمكن مقارنة مصداقية شرودر بغباء بوش الابن، فالغبي يصدّق نفسه، وكل ما يسمع يعالجه رأسه ليتوافق مع مراده، فإذا توافرت له سلطة مثل سلطات رئيس الولايات المتحدة الأميركية فلا بد من أن تقع كارثة، وبوش الابن عند غزوه العراق أعلن، أو كاد يعلن، أنه رسول العناية الإلهية، وكان من المنتظر دخوله المصحة النفسية حينذاك.
أيا كان الحد الذي يصل إليه انخفاض ذكاء بوش الابن، حتى لو نزل تحت مستوى سطح الأرض، فهو لن يُخْليه من مسؤولية كوارث ما زالت تشتعل. غزو العراق كان مركز دائرة الهجوم على الإسلام والمسلمين، وما زالت الحرائق مستمرة فيه وفي أفغانستان. رئيس منخفض الذكاء إلى حد بعيد، لم يساعده للوصول إلى هذا المقام إلا مستفيد، مثلما يحدث في كل جريمة.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الحياة. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

4 تعليقات على تشخيص ألماني

  1. طارق حسني محمد حسين كتب:

    استاذي الحبيب ابواحمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    يابو احمد الله يبارك فيك غبي والا ذكي والا زفت الله ينتقم منه اشد انتقام وبس
    هذه ايام فضيلة وربنا يستجيب والله اللي صاير في العراق مصيبة .. الله يريح
    اهلها وينصرهم على من اراد اذلالهم وشكرا

  2. مهره كتب:

    هذا الرجل المدعو بوش الإبن …رجل بغيض تكرهه السماء ومن فيها , وتكرهه الأرض ومن فيها ……لذا سأدعو عليه بهذا الدعاء ” الله يسلط عليه ملائكة السماء وجند الأرض …فهو رجل الفوضى والكذب وحرب العراق التي أرهقتنا نحن …….إنه رجل مقرف ويبدو أنه موتته ستكون شنيعه والله تعالى أعلم …..وللعلم بوش الإبن يذكرني بــ رابوستين الروسي , ومشكلة بوش الابن أنه يجهل ما يفعل …بينا رابوستين كان رجلا ذكيا جدا جدا جدا ………………….دمتم بخير

  3. مراقب من بعيد كتب:

    هلا بواحمد كل عام وانت بخير- السؤال هل يمكن ملاحقة امريكا قضائيا بدفع تعويضات للعراق واهله جراء ما فعلوا؟ انظر الى ما فعله اليهود بألمانيا لقاء المحرقه المزعومه ومعادات الساميه. وا أسفاه على العرب والمسلمين…وتسلم

  4. من المتعارف عليه ان يخضع لمن يتقدم لوظيفة ما لفحص طبي شامل وان كانت الوظيفة مهمة جدا وحساسة يخضع ايضا لتقييم لحالته النفسية.
    ما حدث مع الاسف ان بوش مدن خمر (كحول) وما زال!! ومن المعروف ان الخمر يؤثر خاصة على مراكز التحكم في الدماغ. ويتعرض مثل هؤلاء الأشخاص للاضطراب الذهني
    . وهناك حالة أخرى ترتبط بالإدمان تسمى متلازمة كوراسكوف. وتشمل أعراضها: الاختلال الذهني والهلوسة. وقد يعاني المصاب أيضا من فقدان الذاكرة ورواية قصص عن أحداث خيالية بطريقة يمكن تصديقها.
    فهذ ما جناه الشعب الامريكي على نفسة بتصويته لرئيس مريض نفسيا!!!
    وصدقت ام بوش باربرا عندما قالت وقت انتخابه (كان الله في عون العالم)

التعليقات مغلقة.